فخر الصناعه المصريه مصنع بيراميدز للإطارات ببورسعيد.. أسعار تبدأ من 370 جنيها

بورسعيد / زكريا دياب 

قال إبراهيم جودة رئيس مصنع.بيراميدز للإطارات. إن مصنعه ينافس الفئات الأولى في العالم فئة الموتوسيكلات والمعدات الثقيله نتيجة الجودة العالية التي تحتوي عليه منتجاته.

وأضاف جودة أن 80% من إنتاج مصنعه الكائن في منطقة بورسعيد. يتم توزيعها محليا على الوكلاء والفروع التابعة لمصنعة في محافظات الجمهورية.

وأكد أن الهدف من صناعة الإطارات هو بناء صناعة جديدة بمصر .تنال ثقة المواطن المصري لتكون بديلة عن الاستيراد.لافتا إلى أن مصنعه ينافس مصانع ومؤسسات خارج مصر لإنتاج منتج بسعر محلي.

فخر الصناعه المصريه مصنع بيراميدز للإطارات ببورسعيد.. أسعار تبدأ من 370 جنيها

وأشار إلى أن مصر دولة مستهلكة ومستوردة للإطارات بنسبة 100%. لافتا إلى أن كل إطار يتم تصنيعه محليا يقلل من الإطارات المستوردة وبالتالي يصبح الإقبال شديدا على المنتج المحلي.

وأوضح أن مصر ليس بها مصانع لتصنيع الإطارات حاليًا وهي بحاجة إلى أن يكون بها 10 مصانع لتصنيع الإطارات في الوقت الحالي خاصة أن كمية استهلاك الإطارات غير طبيعة .إذ أن كافة دول العالم تصنعها بهدف تصديرها إلى مصر لذا يستهدف المصنع أن يكون لدينا اكتفاءً ذاتيًا من إطارات الدراجات النارية.واطارات السيارات الملاكى . خلال شهر 6 القادم.

يشار إلى أن المصنع مصري بنسبة 100% منذ بداية العمل فيه منذ عامين وحتى الآن. إذ يتم تصنيع الإطارات من الصفر حتى المنتج النهائي بداخله. كما أن المطاط حوالي 50% من المادة الخام المستخدمة في تصنيعه يجرى تصنيعها داخل المصنع.

فخر الصناعه المصريه مصنع بيراميدز للإطارات ببورسعيد.. أسعار تبدأ من 370 جنيها

على جانب آخر. أكد إبراهيم حودة أن المصنع لديه 4 آلاف عميل و12 فرعا في محافظات الجمهورية.فضلا عن 50 سيارة لتوزيع المنتجات على الوكلاء والأفرع. لافتا إلى أن عدد العمالة بلغ حوالي 1500 عاملا على مدار 3 ورديات يوميا.

كما اكد نائب مدير المبيعات ان المصنع له منافذ توزيع منها 

(1) منفذ بيع مدينة العبور وهو أول منفذ تم إنشائه لخدمة وسط الدلتا، ويضم القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية.

(2) – مركز مدينة المنزلة بالدقهلية، ويقوم بتغطية شرق الدلتا والشرقية ودمياط.

(3) – منفذ مركز طنطا بمحافظة الغربية لخدمة محافظات غرب الدلتا.

(4) – منافذ موجودة بالصعيد. وتضم المنيا.  وسوهاج.  والبحر الأحمر . وأسوان. بالإضافة إلى وكلاء وموزعين معتمدين.

فخر الصناعه المصريه مصنع بيراميدز للإطارات ببورسعيد.. أسعار تبدأ من 370 جنيها

واكد مدير المبيعات بمصنع بيراميدز لإنتاج إطارات السيارات، أن الأسعار تم إعلانها من خلال قائمة أسعار للمستهلك لمنع البيع بأزيد من ثمنجها ومحاربة جشع بعض التجار. مؤكدا أن هدف المصنع هو هامش ربح قليل لدعم المستهلك والصناعة المصرية. كما أن المصنع يُصنّع المادة الخام للمطاط. ولذلك يوفر التكلفة ويبيعها بأسعار تتفوق على المستورد وبخامات أعلى.

ويصدر المصنع منتجاته إلى 10 دول في الوقت الحالي هما:المغرب. وتونس. والجزائر .وكينيا .والسودان وسوريا. وتركيا. واليمن وباكستان والعراق.

وتبدأ مرحلة تصنيع الإطارات بالخلط يليها المنتج الوسيط يليها بناء الإطارات والتسوية والجودة والتغليف. وتنتهي بالتوزيع على السوق المحلية والتصدير للخارج. كما أن صناعته صعبة لأنها تتعلق بحياة المواطنين لذا يتم عمل اختبارات داخل المعامل للمواد الخام قبل استخدامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى