اتصال هاتفي يجمع بين وزير الخارجية القطرى ونظيره السعودي للنظر في توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران

أجري رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطرى الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثانى، اتصال هاتفي مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، للتحدث عن سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، إلى جانب تطورات الأوضاع الإقليمية والجهود الدبلوماسية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية  – في بيان – أن الاتصال تناول آخر المستجدات الإقليمية، خاصة الجهود الدبلوماسية المبذولة عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.

وشدد الشيخ محمد بن عبد الرحمن، خلال الاتصال، علي دعم دولة قطر للمفاوضات الجارية بين الجانبين الأمريكي والإيراني، بما يسهم في التوصل إلى حلول مستدامة للقضايا العالقة عبر الحوار والوسائل السلمية.

وأشار إلى أهمية مواصلة المساعي الدبلوماسية التي من شأنها تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنمية والتقدم، بما يحقق المصالح المشتركة لشعوب المنطقة والعالم، تبعًا لبيان وزارة الخارجية القطرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى