ترامب: إيران لن تمتلك أبدا سلاحا نوويا

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأكيد موقفه الحازم بمنع طهران من الحصول على سلاح نووي.
وكتب ترامب على منصة “تروث سوشيال” اليوم الأحد، أن إيران لن تمتلك أبدا سلاحا نوويا.
وفي وقت سابق، حذر ترامب إيران من عواقب أي تصعيد جديد مع الولايات المتحدة، مؤكداً أن الجمهورية الإسلامية “ستزول من الوجود” إذا اضطرت واشنطن إلى توسيع عملياتها العسكرية ضدها.
وجاءت تصريحات ترامب بعد الضربات الجوية الواسعة التي نفذتها القوات الأمريكية ضد أهداف داخل إيران، والتي قالت واشنطن إنها جاءت رداً على هجوم إيراني استهدف سفينة تجارية في مضيق هرمز.
ضربات أمريكية تستهدف مواقع عسكرية إيرانية
وأوضح ترامب، في منشور عبر منصة “تروث سوشيال”، أن طائرات أمريكية قصفت مواقع لتخزين الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية، إضافة إلى محطات رادار ساحلية، مشيراً إلى أن العملية جاءت رداً على ما وصفه بانتهاك طهران المتكرر لاتفاق وقف إطلاق النار.
وأكد الرئيس الأمريكي أن بلاده ما زالت تفضل التعامل بعقلانية مع التطورات القادمة ، لكنه حذر من أن استمرار التصعيد قد يدفع واشنطن إلى اتخاذ خطوات عسكرية أكثر حدة.
تحذيرات من توسيع نطاق المواجهة
وقال ترامب: “قد تأتي نقطة لن نكون قادرين فيها على التصرف بعقلانية، وسنجبر على إكمال المهمة عسكرياً”، في إشارة إلى احتمال توسيع العمليات العسكرية الأمريكية ضد إيران.
وأضاف أن القيادة الإيرانية لم تستوعب الرسائل السابقة، قائلاً: “من المرجح للغاية أن الإيرانيين لن يتعلموا أبداً”.
رسالة شديدة اللهجة إلى طهران
وشدد ترامب على أن الولايات المتحدة لن تتردد في استكمال عملياتها إذا رأت أن ذلك أصبح ضرورياً لحماية مصالحها وأمن الملاحة الدولية في المنطقة.
واختتم تصريحاته بالقول إنه إذا وجدت الولايات المتحدة نفسها مضطرة إلى إكمال المهمة العسكرية، “فلن يكون لجمهورية إيران الإسلامية وجود بعد ذلك”.



