رشيقة وقوية وكلها حنية ..الامريكان يفضلونها يابانية

بقلم / سعدون الفشنى 

يبدو أن الذوق الامريكى بدأ يتغير بحدة هذه الفترة واصبح لايعنيه كثيرا ان تكون رفيقته على الطريق امريكية واتجه غير مبال الى اليابانية رغم الحرب الطاحنة الباردة مع المعسكر
الاصفر وتنينه الذى خرج من القمقم فهو يرى ان اليابانية مريحة وناعمة وقوية وكلها حنية .رشيقةوتتحمل المشاق دون شكوى وغير مكلفة ومهرها معقول
فى العام الماضى فقط وحسب الإحصائيات الأخيرة اقترن اكثر من ٢ مليون امريكى بالحسناء اليابانية المتطورة تيوتا التى احتلت الشوارع متفوقة فى مبيعاتها منذ ٩٠ عاما على المبجلة الامريكية جنرال موتور ممااحدث ارتباكا لصناع السيارات اللذين سيضطرون الى اعادة حساباتهم وخطط تنافسهم مع الياباتية التى خطفت عشاق الركوب الامريكان وفضلوها كسيارة صالون او شاحنة تؤدى كل الاغراض بامكانيات تكنولوجية هائلة وإقتصادية ..لن يكون مؤشر تفوق تويوتا على جنرال موتور فى المبيعات هو مبعث القلق الوحيد فى اميركا فهناك حرب إقتصادية وتقنية ضروس مع التنين الصينى فى عالم الإتصالات والموبايلات ومن المرجح ان تكون الصينية هى المفضلة للامريكان ايضا فهى تتمتع بالمنافسة السعرية مع اداء قوي وخدمة شاقة ورشاقة وتصميم رائع وذكاء وتؤدى نفس المهام على قد الإيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى