نتنياهو: لن نسمح لإيران بتهديد أمن إسرائيل

 

 

نتنياهو: المرحلة الثانية من اتفاق غزة تهدف لنزع السلاح وليس الإعمار

 

 

كتبت/ زينب محمد أحمد

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل سترد بشكل حاسم على أي محاولة إيرانية تمس أمنها، محذرًا من أن أي تحرك من هذا النوع سيُعد «خطأ جسيمًا».

وتحدث نتنياهو، خلال تصريحات أدلى بها أمام الكنيست ونقلتها صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، إن أي خطوة من جانب إيران تهدد أمن إسرائيل ستواجه برد قوي، مشددًا على أن تل أبيب لن تتهاون في الدفاع عن أمنها القومي.

وفي سياق متصل، أعلن نتنياهو عن أنه مع تسلم جثمان آخر رهينة إسرائيلي من قطاع غزة، ويدعى ران جافيلي، لم يعد هناك أي رهائن إسرائيليين فى القطاع.

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن حكومته تولي أهمية كبيرة للمرحلة الجارية من وقف إطلاق النار، مؤكدا أن الهدف يتمثل في توسيع هذه المرحلة لتشمل نزع سلاح حركة «حماس» وتجريد قطاع غزة بالكامل من السلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى